الاربعاء 11/ديسمبر/2019مالساعة 00:12(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

"الهيئة العليا" تبحث مع ممثل التعاون الإسلامي تفعيل قضية الأسرى .

تاريخ النشر: 30/10/2016 [ 14:51 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - رام الله 

التقى ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، في مكتبه في برام الله، وفدا من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، بهدف تفعيل قضايا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إسلاميا وعربيا، واطلاع دول العالم الإسلامي على ملف الأسرى واحتياجاتهم وما يتعرضون له من انتهاكات خطيرة تستهدفهم بشكل يومي.

وضم وفد الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، رئيس الهيئة أمين شومان، وكلا من عصام بكر وحلمي الأعرج ووفاء أبو غلمي ومحمد أبو الخير، حيث أعرب الوفد عن أمله بأن يكون مكتب المنظمة في دولة فلسطين بمثابة نافذة للقضايا الوطنية عبر العالم، وأهمها قضية الأسرى.

وقال شومان، إننا بحاجة لحشد الجهود إسلاميا ودوليا لرفع الغطاء عن الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى واسرهم، وتوفير شبكة حماية لهم، وخلق حالة شعبية ضاغطة لإطلاع العالم العربي والإسلامي على قضاياهم، ما يعزز من صمودهم ويرفع معنوياتهم في ظل عدم اتخاذ الخطوات الكافية من المنظمات الدولية، ومن ضمنها  المحكمة الجنائية الدولية، للتحرك بما يخص قضيتهم العادلة، وشرح معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وبشكل خاص الأسرى المرضى والقدامى والمعتقلون الإداريون والأطفال والنساء.

من جهته، أكد السفير الرويضي استعداد منظمة التعاون الإسلامي لبذل كل جهد ممكن لتنفيذ البرامج التي من شأنها دعم قضية الأسرى، على المستوى السياسي والقانوني والإعلامي والدولي، لتصل الى المستوى الدولي عوضا عن كونها شأن فلسطيني فقط.

 وتم الاتفاق على بذل الجهود كل من موقعه، وبذل جهود لتحرك  شعبي إسلامي للوقوف مع الأسرى في سجون الاحتلال، وتحفيز المؤسسات الشعبية والأهلية والحقوقية الإسلامية، ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، وفي مقدمتها لجنة حقوق الإنسان التابعة للمنظمة، لمتابعة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

 

المصدر : وفا 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن