الاربعاء 17/يونيو/2019مالساعة 22:22(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وجبات خفيفة لعشاء يضمن خسارة الوزن

تاريخ النشر: 26/10/2016 [ 09:51 ]
وجبات خفيفة لعشاء يضمن خسارة الوزن
  • انشر الخبر عبر:

مجلة الوطن :
وجبة العشاء قد تكون هي السبب الرئيسي في عدم القدرة على خسارة الوزن بسرعة وسهولة كما قد تكون هي السبب في إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية، لذلك يتوقف الكثير من الناس عن تناول وجبات العشاء أثناء اتباعهم لبرامج حمية غذائية لخسارة الوزن وذلك يتسبب في الشعور بالجوع الشديد خاصة عند التعود على تناول وجبة عشاء.

نستعرض قائمة ببعض الأغذية الخفيفة التي يمكنك تناولها على وجبة العشاء للحفاظ على وزنك والتخلص من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون بشكل سريع وفعال.
 
اللحوم
 
يمكنك تناول اللحوم على وجبة العشاء لكن بكميات مناسبة دون الإفراط، كما عليكِ اختيار اللحوم المشوية أو المسلوقة للاستمتاع بوجبة عشاء خفيفة.
 
حساء الخضروات
 
يعتبر حساء الخضروات من الأغذية ذات العناصر الغذائية العالية التي يحتاجها الجسم ومن الضروري تناولها لتغذية جسمك، ويمكنك الاعتماد على حساء الخضروات للاستمتاع بوجبة عشاء لذيذة وخفيفة.
 
الخبز الأسمر
 
يشتهر الخبز الأسمر باحتوائه على عناصر غذائية عالية القيمة أكثر من الخبز الأبيض، وذلك نظرًا لاحتواءه على حبات القمح الكاملة، قومي بتناول الخبز الأسمر مضافًا لقطه من الزبدة أو الجبن قليل الدسم ولا تنسي تناول الخضروات كالخيار والطماطم للتعزيز من الشعزر بالشبع بمكونات خفيفة وقليلة السعرات الحرارية.
 
سلطة الخضروات
 
استمتعي بطبق من سلطة الخضروات في المساء وقبل الذهاب إلى النوم للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم وللاستمتاع بنوم خفيف، فالخضروات غنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم وتعتبر قليلة السعرات الحرارية.
 
الأسماك
 
تعتبر الأسماك بوجه عام وخاصة سمك السلمون من الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد والاستمتاع بوجبة خفيفة خالية من السعرات الحرارية، قومي بتناول سمكة من السلمون على وجبة العشاء مع طبق من سلطة الخضروات للاستمتاع بوجبة غنية بالعناصر التي يحتاج لها جسمك والتخلص من الشعور بالجوع.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن