الجمعة 18/سبتمبر/2020مالساعة 16:58(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رمضان يبحث مع وفد تركي آلية تنفيذ مشروع المدينة الصناعية في جنين .

تاريخ النشر: 18/10/2016 [ 11:15 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - جنين 

بحث محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، مع وفد تركي برئاسة وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا رمضان يلدرم، آلية تنفيذ مشروع المدينة الصناعية في جنين وتشجيع الاستثمار فيها، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وعبر رمضان عن شكره لمواقف جمهورية تركيا حكومة وشعبا اتجاه دعم شعبنا في كافة القطاعات، خاصة مشروع إنجاز المدينة الصناعية في محافظة جنين، مشيرا إلى الأهمية الاقتصادية لأهالي المحافظة عبر توفير فرص العمل وتخيف حدة البطالة، وجلب الاستثمار الذي سيسهم في إحداث تنمية شاملة.

ودعا إلى سرعة إنهاء القضايا الفنية والقانونية وفق الخطة الزمنية المتفق عليها للمنطقة الصناعية .

وأكد يلدرم: "إن مشروع المنطقة الصناعية يعد من المشاريع الحيوية التي تهتم بها تركيا لتحسين الاقتصاد وتعزيز التبادل التجاري، وهو غير ربحي ويهدف بالدرجة الأولى لدعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل تخفف من معدلات الفقر والبطالة في محافظة جنين" .

وذكر "الحكومة التركية مهتمة بشكل كبير لإنجاز المشروع الحيوي، لذلك نسعى بكل جهودنا مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل كافة المعيقات التي تواجه المشروع، وتوفير مناخ نجاحه بما يلبي الطموح الفلسطيني التركي الفلسطيني من هذا المشروع.

وأفاد يلدرم إلى رزمة من الحوافز المخصصة للمنطقة الصناعية الحدودية الهادفة إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار فيها وإقامة شراكة تجارية بين رجال الأعمال في البلدين، لافتا إلى وجود قرار من الجهة المطورة للمنطقة الصناعية ووزير الاقتصاد التركي، بإنشاء معهد تدريب مهني في ارض بجانب المنطقة ومساحتها حوالي 40 دونما.

ولفت أن العام المقبل سيشهد بداية تنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية التي تعبر أكبر المدن الصناعية في الضفة وقطاع غزة، مشيرا إلى أن الحكومة التركية والجهات ذات العلاقة جاهزة ماديا وفنيا لبدء العمل بالتعاون التام مع الجهات الفلسطينية وعلى رأسها محافظ جنين وطواقم المحافظة وهيئة المدن الصناعية.

واتفق الجانبان على ضرورة التعاون والعمل السريع لإنهاء ملف الإطار القانوني الذي يؤسس للعمل في المنطقة للجهات الاقتصادية والشركات الراغبة في العمل فيها.

 

ح - ج

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن