الخميس 28/يناير/2021مالساعة 06:24(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

النحال: سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين بغزة الاثنين القادم

تاريخ النشر: 03/09/2016 [ 20:06 ]
النحال: سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين بغزة الاثنين القادم
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلن رئيس مؤسسة أسر الشهداء والجرحى محمد النحال أن موعد سفر حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) في مكرمة خادم الحرمين الملك سلمان لأسر الشهداء، سيكون يوم الاثنين عبر معبر رفح البري.

ودعا النحال في تصريح صحفي ، حجيج المكرمة الملكية في قطاع غزة التوجه إلى مقار المؤسسة يوم الاثنين، مشيرًا إلى أن الباصات ستتحرك إلى منفذ رفح البري الساعة العاشرة من صباح الاثنين.

وعن موعد الطيران، أعلن أن الطائرة التي ستقل الحجاج ستتحرك الساعة السادسة صباحًا يوم الثلاثاء من مطار القاهرة إلى مطار جدّة.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس أعلن الجمعة أن موعد مغادرة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين، يوم الثلاثاء للمحافظات الجنوبية عبر معبر رفح، ويوم الأربعاء المقبل لحجاج المحافظات الشمالية عبر مطار الملكة علياء الدولي.

والمكرمة الملكية، مكرمة لخادم الحرمين الشريفيين؛ وهي مخصصة لذوي شهداء فلسطين؛ للسنة التاسعة على التوالي، وجرى توزيعها مناصفة بين الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وكان 2329 مسافرًا من حجاج بيت الله الحرام (الرسميين) غادروا خلال عمل معبر رفح البري في الأيام الثالثة للفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج الأسبوع الماضي.

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح بشكل كامل، وتفتحه في حالات استثنائية عدة أيام كل عدة أشهر لسفر الحالات الإنسانية

وفتحت السلطات المصرية اليوم السبت معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل استثنائي اليوم وغدًا الأحد، بعد إغلاقه شهرين متواصلين أمام سفر وعودة الفلسطينيين

وبحسب إحصائيات وزارة الداخلية في قطاع غزة فإن نحو 30 ألف مواطن قد سجلوا أسمائهم لديها بغرض السفر عبر المعبر الذي يعد المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة الذي يخضع لحصار مشدد منذ ما يزيد عن 10 سنوات.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن