الخميس 28/يناير/2021مالساعة 05:33(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

حجاج مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء يغادرون الثلاثاء والأربعاء

تاريخ النشر: 03/09/2016 [ 08:18 ]
حجاج مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء يغادرون الثلاثاء والأربعاء
  • انشر الخبر عبر:

الوطن :
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس عن موعد مغادرة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين، بعد انتهاء إجراءات سفرهم، والبالغ عددهم ألف حاج.
واوضح ادعيس، في بيان صحافي، أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون من مطار الملكة علياء الدولي يوم الأربعاء المقبل، السابع من أيلول الجاري، وللمحافظات الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل، السادس من أيلول الجاري.
وأكد ادعيس أن المكرمة تم توزيعها مناصفة بين الضفة وغزة، مشددا على أن آلية الاختيار كانت وفق معايير محددة اتبعتها مؤسسة رعاية أسر الشهداء. منوهاً بأن مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي شهداء فلسطين مستمرة للسنة التاسعة على التوالي، باستضافتهم تخفيفا عنهم ومواساة لهم.
وتقدم ادعيس، باسم الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني بالشكر والاعتزاز والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه المكرمة لما لها من بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.
في الإطار، تمكن حجاج غزة من مغادرة القطاع من خلال معبر العودة الحدودية برفح، بعد فتحه استثنائيا لثلاثة أيام متتالية، بدءاً من صباح الثلاثاء وحتى مساء أول من أمس الخميس.
ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن إدارة المعبر سهلت سفر الدفعة الأخيرة من الحجاج من المعبر يوم الخميس عبر ثلاثة أفواج متتابعة.
من جهتها، قالت مصادر مطلعة: إن إجراءات سفر الحجاج سارت خلال الأيام الثلاثة المذكورة بشكل منتظم، حيث تم نقل الحجاج إلى داخل المعبر، وإنهاء إجراءات سفرهم سريعاً، قبل أن يتم نقلهم إلى الجانب المصري من المعبر، ومنه إلى مطار القاهرة الدولي، حيث استقلوا طائرات نقلتهم إلى السعودية.
وعلى مدار الأيام الثلاثة، كانت تغادر مطار القاهرة الدولي ثلاث رحلات طيران يومياً، تضم نحو 780 حاجاً وحاجة، إلى الديار الحجازية.
يذكر أن إجمالي حجاج قطاع غزة هذا العام وصل إلى 2329 حاج وحاجة، إضافة إلى البعثة الإدارية والطبية، فيما منعت السلطات المصرية 28 حاجا من دخول أراضيها.
إلى ذلك استكملت إدارة معبر رفح استعداداتها لإعادة فتح المعبر اليوم السبت وغداً الأحد، لتسهيل سفر أعداد من المرضى والحالات الإنسانية الطارئة.
وقال مصدر مطلع في المعبر: إن الجانب المصري أبلغهم بشكل رسمي أنه سيتم فتح المعبر في كلا الاتجاهين أمام المسافرين من الحالات الإنسانية، يومي السبت والأحد.
وأعلنت الهيئة كشوف المسافرين المنوي سفرهم، وفق دورهم في التسجيل، وطالبتهم بالتوجه حسب اليوم المحدد إلى صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمحافظة خان يونس.
وقالت سفارة فلسطين في القاهرة: إن المعبر سيعمل وفقاً للآلية المتبعة لفئات المرضى وحملة الإقامات والتأشيرات في الخارج وأصحاب الحالات الإنسانية.
وتوجهت سفارة دولة فلسطين في القاهرة بجزيل الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللجهات المصرية المختصة، لعملهم على التخفيف من معاناة أبناء قطاع غزة.
في الإطار، تسود شبه جزيرة سيناء أوضاع أمنية غاية في التعقيد، جراء تكرار مهاجمة عناصر إسلامية متشددة لقوات الجيش المصري هناك، ما يدفع السلطات المصرية لإغلاق المعبر لفترات طويلة، كما صرحت مصر أكثر من مرة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن