السبت 08/مايو/2021مالساعة 03:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

شعث: أخطاء العام 2006 لن تتكرر والانتخابات المحلية بوابة للرئاسية والتشريعية

تاريخ النشر: 02/09/2016 [ 06:11 ]
شعث: أخطاء العام 2006 لن تتكرر والانتخابات المحلية بوابة للرئاسية والتشريعية
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : قال الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الحركة استخلصت العبر من الانتخابات التشريعية في العام 2006 حين وجدت قوائم الحركة نفسها في تنافس مع نشطاء من الحركة ما أدى إلى تشتيت الأصوات.
وقال شعث، حيثما وجدت قائمة غير فتحاوية فلن يسمح إلا بقائمة واحدة لحركة فتح، وأي شخص سيقدم على المنافسة في المواقع التي تتنافس فيها قائمة «فتح» مع قوائم أخرى فإنه سيحاسب وسيطرد من الحركة بحسب قرارات اللجنة المركزية.
وأضاف، لن نقع مرة أخرى في الخطأ الفادح الذي وقع العام 2006 عندما تساهلنا مع أناس تنافسوا ضد قوائم الحركة، لافتا إلى أن هناك مؤشرات على الالتزام بقرار الحركة.
وأشار شعث إلى أن حركة فتح عملت على جميع المستويات من أجل ضمان النجاح في الانتخابات، وقال، «لا شك لدي أن (فتح) ستحقق الفوز في الانتخابات وهذا هو أحد الأهداف التي نسعى إليها».
وأضاف، «نحن قبلنا قدرا من الائتلافات في بعض الدوائر وحاولنا كل جهدنا أن نختار أناسا يوافق عليهم السكان ويكونون قادرين على تقديم الخدمات المطلوبة في مواقعهم».
واعتبر شعث أن الانتخابات المحلية هي بوابة للانتخابات العامة، وقال، «الموافقة على الانتخابات المحلية ستجعل من الصعب على حركة حماس أن ترفض أن ننتقل منها إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية فالانتخابات المحلية تفتح الباب أمام انتخابات عامة وبالتالي العودة إلى ممارسة الديمقراطية».
ولفت إلى أن «هذه هي أول مرة تقبل فيها حركة حماس إشراف لجنة الانتخابات المركزية المستقلة على الانتخابات بوجود مراقبين دوليين ومحليين وهو ما سيصعب أي محاولة غير شرعية للتلاعب بالانتخابات»، وقال، «نريد لهذه الانتخابات أن تكون بادرة نحو الوحدة والانتخابات الرئاسية والتشريعية».

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن