الاحد 17/يناير/2021مالساعة 00:28(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وزارة الإعلام تدعو لوقف الإعتداءات الإسرائيلية بحق المؤسسات الاعلامية والصحفيين .

تاريخ النشر: 31/08/2016 [ 13:59 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - الخليل 

دعت وزارة الإعلام، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على المؤسسات الاعلامية والصحفيين، التي كان آخرها اقتحام مقر اذاعة السنابل جنوب الخليل، واعتقال طاقمها والاستيلاء على معداتها.

وأفاد وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، لدى تفقده مقر الاذاعة، إن اقتحام إذاعة السنابل يأتي ضمن سياسة التحريض الإسرائيلي المتواصل على الإعلام الفلسطيني، الذي يعمل على نقل الحقيقة بالصورة والصوت لفضح ممارسات حكومة الاحتلال، ونقلها العالم.

وذكر أن الإعلام الفلسطيني يقوم بدوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ويعزز صموده وثباته في ظل الاستهداف المتواصل للمؤسسات الإعلامية من قبل حكومة الاحتلال، التي لا تلتزم بالمواثيق الدولية التي كفلت حرية العمل الإعلامي والحق في التعبير وإبداء الرأي.

و استنكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، هذه الممارسات، مشيرا إلى أن اقتحام إذاعة السنابل، واعتقال طاقمها الإعلامي، والاستيلاء على أجهزة البث، يأتي في سياق التغطية على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وأوضح إن نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام ستعملان على متابعة هذه الانتهاكات على المستوى الدولي، وذلك من خلال عملية التوثيق لهذه الانتهاكات التي طالت العديد من المؤسسات الإعلامية، ورفعها إلى جامعة الدول العربية التي بدورها ستتابعها دوليا، كما سيتم مخاطبة نقابة الصحفيين العرب والدوليين وكافة المؤسسات الدولية التي ترعى الحريات الإعلامية.

وطالب محافظ الخليل كامل حميد، المؤسسات الدولية، بحماية المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، ووقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الاعلاميين ومؤسساتهم.

 

ح - ج 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن