الاربعاء 21/أغسطس/2019مالساعة 09:51(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

برلمانيون أوروبيون يطالبون بالإفراح الفوري عن الأسير بلال كايد .

تاريخ النشر: 17/08/2016 [ 13:27 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - رام الله   

 طالب برلمانيون أوروبيون بالإفراح الفوري عن الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي.

وأكد أفراد الوفد الأوروبي، حسب بيان لمؤسسة الضمير، اليوم الأربعاء، "كأفراد كرسوا حياتهم لحماية واحترام وتطبيق حقوق الانسان، سواء في بلداننا أو على الصعيد الدولي، رأينا بأنه ليس فقط من واجبنا دعم مطالب المعتقل بلال كايد، بل ايضا رفض وتسليط الضوء على سياسة الاعتقال الاداري التي تشكل انتهاكا جسيما لحقوق الانسان الاساسية، والحريات المعترف بها في جميع قوانين حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني. كما نؤكد انه من واجبنا رفض شروط تمديد اعتقال بلال التي تشكل انتهاكا مباشرا وصريحا لحقوق الانسان".

وقال أفراد الوفد الأوروبي وهم: اوغنمورجونسن، عضو برلمان، وايسلندا، وزير سابق، وعضو في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا، وفرا مكان، عضو في الجمعية التشريعية في شمال ايرلندا، وبول غافن، عضو مجلس شيوخ ايرلندا، وزوكونستانتوبولو، "Course to Freedom" رئيسة سابقة للبرلمان اليوناني، ومحامية حقوق انسان، أوضحوا أنهم وافقوا على المشاركة في الوفد الدولي المخصص لزيارة فلسطين للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقل المضرب عن الطعام بلال كايد، وذلك ردا على الطلب العاجل من قبل منظمات حقوق الإنسان.

وأفاد الوفد، لقد قمنا بتقديم طلب لزيارة بلال كايد في المستشفى بشكل رسمي، لكن للأسف لم يتم الإجابة على طلبنا، ما يضاعف من قلقنا على حياته.

بلال كايد (35 عاما) قضى حكما لمدة 14عاما ونصف العام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وكان من المقرر أن يتم إطلاق سراحه في 13 حزيران 2016. لكن بالرغم من ذلك، تم تحويله للاعتقال الإداري بشكل تعسفي دون تهمة أو محاكمة. ويخوض المعتقل بلال كايد إضربا مفتوحا عن الطعام مطالبا بحريته لليوم 64 على التوالي.

ويقبع بلال كايد حاليا في المستشفى مكبل اليدين والقدمين بالسرير، وحياته مهددة بشكل خطير في هذه المرحلة.

 

ح - ج 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن