الاحد 18/أغسطس/2019مالساعة 18:56(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وزير الثقافة: يحث الشباب للمبادرة والريادية وفتح الافاق

تاريخ النشر: 21/03/2016 [ 18:38 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن _ _ حث وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو الشباب للمبادرة والريادية وفتح الافاق وعدم التمترس وراء الشهادات الاكاديمية، وشحذ الارادة للتغلب على الظروف المؤثرة على حياتهم الاكاديمية والمهنية، ورفض التنازل عن الابداع والتميز في المجالات والقطاعات التي يرغبونها والتي قد تختلف عن تخصصاتهم الاكاديمية.

جاء ذلك خلال الحوار الذي نظمه اليوم منتدى شارك الشبابي في مقره برام الله بمشاركة وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، بحضور طلبة تميز في جامعتي بير زيت والقدس المفتوحة، والذي تحدث فيه عن مسيرته الاكاديمية بدراسة الهندسة المعمارية، الذي استمتع بدراستها، لكنه آثر دراسة الاعلام والعمل فيه بعد تخرجه من بريطانيا .

واكد بسيسو، ان الشرط الاساسي للتميز ان يكون الشاب صادق مع نفسه والابتعاد عن اهمال نقاط قوته، والتمسك باصراره على تحقيق اهدافه وما يصبو اليه، مع ضرورة الاستماع لآراء الاخرين والمحيط ، ولكن دون اهمال صوت الشاب نفسه والذي يجب ان يكون صاحب الرأي والقرار الاول والاخير في تحديد معالم مستقبله واختيار ما يمكنه ان يبدع ويتميز به في مسيرته الاكاديمية والمهنية.

وقال د. بسيسو:"عليكم تنمية طموحاتكم والوصول لما تريدون بالارادة التي تقف وراء اي كل تميز تحققونه، ولكن عليكم الادراك ان شرط التميز الاساسي ان يكون الشاب مؤمنا بقدراته والاستفادة من نقاط قوته للتقدم الى الامام".

واشار الى ان الجميع يتميز ولكن بدرجات متفاوتة، وفي كل الاحوال حثهمم للاطلاع والايمان بذواتهم والامتناع عن النظر للاخرين، و لكنه حثهم على عدم اسقاط ضرورة الاستفادة من تجارب الاخرين والابتعاد عن تقليدها.

وحذر د. بسيسو، الشباب من اصحاب الطاقة السلبية ودعاهم للابتعاد عنها وعدم السماح لهم في تحقيق اهدافهم بالاحباط، و بالمقابل دعاهم للبحث عن من يشجعهم ويساعدهم ويتيح لهم فرص للتطور والتمرد على النفس باحداث التغيير في مسار حياتهم.

وقال د. بسيسو:"الحياة عبارة عن تجربة، والشهادة الجامعية الاولى عبارة عن جسر للدخول الى الحياة العملية، فالتطور والابداع والتميز لا يتوقف بالحصول على تلك الشهادة، وانما قد تجعله يبحث عن التخصصات التي تدفعه للابداع وتنسجم مع ميوله ورغباته، مع ضرورة التنبه للايمان بالقدرات الذاتية والعمل على تنميتها".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن