الثلاثاء 10/ديسمبر/2019مالساعة 10:00(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر: مخطط استيطاني كبير ينهش غرب القدس

تاريخ النشر: 10/08/2016 [ 06:30 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن-القدس

 اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن المخطط الاستيطاني الكبير والذي يحمل اسم "موقع اشجار الزيتون"، على طرق الانفاق جنوب غرب القدس المحتلة، هو استمرار للسياسة الاسرائيلية التهويدية القائمة على الاستيطان ومصادرة الاراضي لفرض الامر الواقع في القدس المحتلة.

وأكدت الهيئة في بيانها الى سعي اسرائيل لفرض الأمر الواقع، وفصل القدس الشرقية المحتلة عن محيطها الفلسطيني بشكل كامل، واستكمال المشروع الاستيطاني المعروف باسم "القدس الكبرى". مؤكدة على هدف اسرائيل بتفريغ القدس المحتلة من سكانها وخلق الوقائع على الأرض.

وأكد الامين العام للهيئة حنا عيسى على ان الاستيلاء على الأراضي بحد ذاته يعتبر من اخطر الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم، ولم تؤد المسيرة السياسية وما رافقها من اتفاقيات إلى وضع حد لمصادرة الأراضي ووقف الاستيطان، بل على العكس تماماً قامت إسرائيل بتكثيف سياساتها الاستيلائية على الأراضي الفلسطينية. مشيراً الى أن جميع دول العالم دون استثناء تعتبر الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وغير قانوني، وفقا لقواعد القانون الدولي الانساني.

واشار عيسى الى ان السياسة الإسرائيلية اتجاه مصادرة الأراضي والاستيطان فيها لم تتوقف منذ توقيع اتفاقيات اوسلو، بل على العكس فإن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تسرع من وتيرة مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات عليها بشكل ملحوظ، وتتجاهل تصرفات المستوطنين المتواصلة في وضع اليد على الأرضي القريبة من المستوطنات، وتدعو المستوطنين إلى التمادي في الاستيلاء على مزيد من الأراضي في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين.

يشار الى ان اسم المخطط الاستيطاني "موقع اشجار الزيتون" جاء تيمنا بأشجار الزيتون التي تغطي مساحة المنطقة البالغة 280 دونمًا. 

-ع-

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن